ماكغورك: ما يسمى بـ”الخلافة” اصبحت وهما وداعش هرب من الموصل

ماكغورك: ما يسمى بـ”الخلافة” اصبحت وهما وداعش هرب من الموصل
ماكغورك: ما يسمى بـ”الخلافة” اصبحت وهما وداعش هرب من الموصل

بغداد/البغدادية نيوز..أكد المتحدث باسم التحالف الدولي بريت ماكغورك، اليوم الجمعة، ان ما يسمى بـ”الخلافة” التي اعلنها داعش الارهابي في العراق وسوريا اصبحت وهما، مشيرا الى ان التنظيم هرب من الموصل بالتزامن مع انتصارات القوات العراقية هناك.

وقال ماكغورك في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس ورئيس الاركان الأميركية جوزيف دانفورد عقد في واشنطن وتابعته/البغدادية نيوز/ “وجهنا ضربات موجهة ضد داعش وتوغلنا 180 كلم في الموصل والرئيس الأميركي دونالد ترامب اصدر تعليمات لتسريع حملة القضاء على داعش الارهابي في العراق وسوريا، كما اننا نمارس ضغطا كبيرا على داعش للقضاء عليه”.

واضاف، ان”التوجيهات تتضمن ايضا عدم السماح لداعش بالعودة الى المناطق المحررة”، لافتا الى ان”ما يسمى بدولة الخلافة التي اعلن عنها داعش اصبحت وهما وعناصره هربوا من الموصل الى الرقة التي تحتاج معركة تحريرها وقتا”.

واشار الى ان”داعش الان يستخدم المدنيين كدروع بشرية في الموصل، بعد خسارته اماكنة في العراق، وموارده المالية في ادنى مستوياتها”، مبينا ان”التحالف الدولي الان يعمل على اعادة النازحين العراقيين الى مناطقهم المحررة في الموصل والمحافظات العراقية الاخرى”.

وأكد ماكغورك” عودة نحو 1،7 مليون نازح الى مناطقهم المحررة”، موضحا ان”الحياة في المناطق المحررة عادت الى طبيعتها، بفعل انتصارات القوات الامنية والتحالف”.انتهى21/ي