صحيفة بريطانية: قطر ستعاني حتى توقف دعمها للجماعات الإرهابية

صحيفة بريطانية: قطر ستعاني حتى توقف دعمها للجماعات الإرهابية
صحيفة بريطانية: قطر ستعاني حتى توقف دعمها للجماعات الإرهابية

بغداد/البغدادية نيوز/… نشرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية في عددها الصادر، اليوم الجمعة، مقالا لكون كوغلين محرر الدفاع بعنوان “وزير إماراتي يتعهد بأن تظل قطر تعاني حتى توقف دعمها للجماعات الإرهابية”.

ونقل كوغلين، عن وزير خليجي وصفه بأنه بارز، إن “قطر يجب أن تنهي دعمها للجماعات الإرهابية إذا أرادت رفع العقوبات المفروضة عليها، مؤكدا أن قطر يجب أن تقطع صلاتها مع إيران وأن توقف بث قناة الجزيرة نشراتها المعادية للدول العربية المؤيدة للغرب.

جاء التحذير بينما فرض تحالف خليجي تتزعمه السعودية حظرا على الرحلات الجوية القطرية.

وتقول الصحيفة إن البحرين ومصر والسعودية والإمارات قطعت العلاقات الدبلوماسية مع قطر وقطعت كل الرحلات الجوية معها في محاولة لفرض عزلة على البلد النفطي الثري.

ومع تكثيف الجهود الدبلوماسية، قال الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة في الإمارات للصحيفة، إن العقوبات ستستمر طالما استمرت قطر في دعمها لما وصفه بالإرهاب.

وقال الجابر في مقابلة مع ديلي تلغراف، إن “دعم قطر الجماعات الإرهابية يمثل تهديدا ليس لاستقرار الخليج فقط ولكن لباقي العالم”.

وأضاف أن سياسة قطر “أحد الأسباب التي نجد فيها أنفسنا في موقف تحدث فيه هجمات مروعة في مناطق مختلفة من العالم، مثل الهجمات التي حدثت مؤخرا في لندن”.

وقال الجابر للصحيفة إن” لدى قطر تاريخا طويلا من دعم الجماعات الإرهابية مثل حماس والإخوان المسلمين والقاعدة”.

وأضاف أن” قطر تدعم بعض الجماعات الإرهابية المتصلة بتنظيم داعش ، كما أنها توفر ملاذا آمنا لرجال الدين المتشددين”.

وقال الجابر “يجب أن توقف دعم الإرهاب وتقديم المأوى لرجال الدين المتشددين، كما أنها يجب أن توقف تمويل المؤسسات الإعلامية مثل الجزيرة التي تقوض استقرار الدول العربية مثل مصر”.انتهى 21/ت