نائب: أردوغان وعد بحل قضية 10 آلاف نازح عراقي

نائب: أردوغان وعد بحل قضية 10 آلاف نازح عراقي
نائب: أردوغان وعد بحل قضية 10 آلاف نازح عراقي

بغداد/ البغدادية نيوز/.. أكد النائب عن تحالف القوى العراقية، أحمد السلماني، اليوم الاحد، بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وعد بحل قضية عشرة آلاف نازح عراقي، قائلاً “إن أبواب تركيا مفتوحة للنازحين”.

وقال السلماني في بيان، تلقت /البغدادية نيوز/، نسخة منه “التقينا الرئيس التركي خلال زيارتنا الأخيرة مع رئيس البرلمان سليم الجبوري لأنقرة”، مبينا أن “أردوغان أبلغ بأن أبواب تركيا مفتوحة أمام النازحين العراقيين، ووعد بحل قضية (10) آلاف من النازحين العالقين على الحدود التركية، واستعداد تركيا في اعمار المحافظات المنكوبة”.

واضاف، أن “اللقاءات التي عُقدت مع الرئيس التركي ورئيس مجلس النواب التركي إسماعيل قهرمان وعدد من المسؤولين الأتراك وعلى أعلى المستويات تناولت في مجملها ملف النازحين في العراق وكذلك الدعم الإنساني والإغاثي للعوائل المتضررة، هذا بالإضافة إلى بحث ملف إعادة إعمار المناطق المتضررة في المحافظات المنكوبة جراء العمليات العسكرية بعد احتلالها من تنظيم داعش الإرهابي”.

واوضح السلماني، ان “اللقاء أثمر عن نتائج إيجابية ووعود من الجانب التركي بدعم الملف الإنساني وملف النازحين في العراق، وكذلك وعود بحل قضية أكثر من (10) آلاف نازح عالق على الحدود التركية في منطقة اعزاز”، لافتا الى ان “أبواب تركيا ستكون مفتوحة أمام النازحين العراقيين، هذا بالإضافة إلى استعداد ورغبة الشركات التركية في إعادة إعمار المحافظات المنكوبة”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، قد زار تركيا، الخميس الماضي، في زيارة رسمية، على رأس وفد، التقى خلالها بالمسؤولين الأتراك، لبحث تطورات الاوضاع في المنطقة وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين.انتهى21/ل