اعتقال 9 مطلوبين وضبط كدس للأعتدة في ديالى

اعتقال 9 مطلوبين وضبط كدس للأعتدة في ديالى
اعتقال 9 مطلوبين وضبط كدس للأعتدة في ديالى

بغداد/ البغدادية نيوز/.. أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، ضبط كدس للأعتدة والمتفجرات وتفكيك عبوتين ناسفتين، فضلا عن اعتقال 9 مطلوبين وفق قضايا مختلفة منها مخدرات، في المحافظة.

وذكر بيان للقيادة، تلقت /البغدادية نيوز/، نسخة منه أن “قوة امنية من الشرطة تمكنت من ضبط كدس للاعتدة والمتفجرات في احد المنازل بمنطقة برغة جنوب مدينة بعقوبة”، مبينة ان “الكدس يحتوي على (خمسة قنابر هاون مختلفة الاحجام و٧٥ قداحة تفجير وثلاثة اصابع tnt و(١٠٠)حشوة قنبرة هاون وكميات من الاعتدة “.

وأضاف البيان، ان “مفارز من قسم مكافحة المتفجرات ترافقها دوريات من قسم الشرطة نجحت بتفكيك عبوتين ناسفتين تعملان بالضغط, الاولى موضوعة في قرية العقيدة على الشارع العام، والثانية في منطقة الديمة ضمن ناحية مندلي شرقي محافظة ديالى”، لافتة الى ان “القوات الامنية تمكنت رفع كدس الاعتدة والمتفجرات والعبوتين الناسفتين من دون اية اضرار”.

واشار الى ان “دوريات من اقسام المديريات ومفارز من مكافحة الاجرام والاستخبارات في شرطة ديالى القت القبض على تسعة مطلوبين على قضايا٤/ارهاب و١٤ مخدرات ومواد جنائية اخرى في عدة مناطق من محافظة ديالى وتم ارسالهم الى مراكز الاحتجاز لعرضهم على القضاء واتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم”.

وكانت شرطة ديالى قد تمكنت، مساء أمس الأحد، من قتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفاً في ناحية قره تبه شمال شرقي المحافظ.انتهى21/ل