أستراليا تطلب لعب مباراة ودية على أرض العراق

أستراليا تطلب لعب مباراة ودية على أرض العراق
أستراليا تطلب لعب مباراة ودية على أرض العراق

بغداد/ البغدادية نيوز/.. جدد الاتحاد الاسترالي لكرة القدم، دعمه لخطوات اتحاد الكرة في ترسيخ قرار الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، القاضي برفع الحظر عن المباريات الدولية الودية، مطالباً بلعب مباراة ودية بين الكنغر واسود الرافدين على ارض العراق.

وذكر بيان صادر عن اتحاد الكرة وتلقت /البغدادي نيوز/، نسخة منه أن “منسق اتحاد الكرة في استراليا غيث مهنا، التقى مع “مارك فالفو” رئيس الشؤون الدولية والعلاقات الحكومية في الاتحاد الأسترالي، بحضور السفير العراقي في استراليا حسين العامري”.

وأوضح أن “مهنا قدم ملفا متكاملا لـفالفو والخطوات التي اتخذها الاتحاد مع ملحق صور لمباراة منتخبنا الوطني ونظيره الاردني التي جرت في البصرة والتي اثارت اعجاب السيد فالفو بشكل كبير”.

وأضاف مهنا، بحسب البيان، أن “الاتحاد العراقي كان من اوائل المبادرين بتلبية دعوة الاتحاد الاسترالي سنة ٢٠٠٥ والحضور الى استراليا لخوض مباريات ودية احتفالاً بانضمامهم الى الاتحاد الاسيوي”.

وتابع ان “الوفد طلب رسمياً حضور المنتخب الاسترالي الى العراق لخوض مباريات ودية في الفترة آلتي حددها الاتحاد الدولي برفع الحظر الجزئي عن الملاعب العراقية، فضلا على اقامة عدد من المباريات مع الاندية الاسترالية”.

ولفت الى ان “فالفو وعد بان تكون هناك مناقشات مع الاتحاد الاسترالي لبلورة الصورة وتجسيدها الى واقع يسهم في رفع الحظر الكلي عن الكرة العراقية”.

واكد مهنا ان “الاتحاد الاسترالي سيدرس ايضا زيارة وفد رسمي الى العراق لغرض توقيع اتفاقية تعاون بين البلدين”، مؤكدا ان “الاتحاد الاسترالي يدعم وبقوة كل خطوات نظيره العراقي الخاصة برفع الحظر عن ملاعبه”.انتهى21/ل