شرطة ديالى تعلن احباط 6 هجمات انتحارية منذ بداية رمضان

شرطة ديالى تعلن احباط 6 هجمات انتحارية منذ بداية رمضان
شرطة ديالى تعلن احباط 6 هجمات انتحارية منذ بداية رمضان

 بغداد/البغدادية نيوز..اعلن قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم حسين السعدي،اليوم الاثنين،عن احباط 6 هجمات انتحارية لداعش منذ بداية رمضان في المحافظة.

وقال السعدي في مؤتمر صحفي،ان “ما خطط له عناصر داعش خلال شهر رمضان لتنفيذه ضد أهالينا في محافظة ديالى وباقي محافظات العراق، وما سمي بغزوة رمضان التي كان من المخطط أن تكون محافظاتنا وعراقنا ومحافظة ديالى دامية بسببها، تم إحباطها، والانتحاري الأخير الذي أفشلَ النقيب ماجد في ناحية (قرة تبه) محاولته الانتحارية، تعتبر محاولته السادسة خلال رمضان”.

وأضاف السعدي أن “المحاولة الأولى استهدفت مبنى المحافظة وأحبطت قبل مسافة متر من الحاجز البشري، والثانية أُحبطت في مدخل سيطرة (بلدروز)، والثالثة في منطقة حي المعلمين، وهذا هو الانتحاري السادس، ولم يتمكن عناصر داعش من الوصول إلى أهدافهم، وهذا يدل على يقظة وانتباه جميع القطعات في محافظة  ديالى”.

من جانبه أوضح النقيب في الشرطة ماجد خليل أنه “خلال تواجدنا في المنطقة لاحظنا وجود شخص غريب، وعند الاستفسار منه تبين أنه ليس من أبناء المنطقة، وأثناء التفتيش تبين أنه يرتدي حزاماً ناسفاً وحاول تفجير نفسه، فتم القضاء عليه”.انتهى21/م