مفوضية الانتخابات تصدر توضيحا بشأن استفتاء كردستان

مفوضية الانتخابات تصدر توضيحا بشأن استفتاء كردستان
مفوضية الانتخابات تصدر توضيحا بشأن استفتاء كردستان

بغداد/البغدادية نيوز..اصدرت مفوضية الانتخابات، اليوم الاثنين، توضيحا بشأن اجراء استفتاء استقلال اقليم كردستان عن العراق، مشيرة الى انها ليست طرفاً بذلك وغير مسؤولة عنه.

وقالت المفوضية في بيان تلقت/البغدادية نيوز/نسخة منه، انه”من خلال متابعتنا في بعض مواقع التواصل الاجتماعي  وبعض الكروبات تبين لنا  هناك لَبْس بالجهة التي  تقوم  باجراء استفتاء اقليم  كردستان المزمع إقامته في 25 أيلول من هذا العام، حيث تبين لنا ان البعض  يعتقد ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات هي من تجري هذا الاستفتاء في الاقليم”.

وأضافت”نود ان نوضح امر مهم جدا ان من يقوم بهذا الإجراء هي المفوضية العليا المستقلة للا نتخابات والاستفتاء في اقليم في كردستان  والمشكلة حسب قانون رقم 4 المشرع من قبل برلمان اقليم كردستان..وان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات (الاتحادية) ليس طرفا بذلك وغير مسؤولة عنه”.

واشارت الى انه”يوجد مجلس مفوضين في اقليم كدستان وإدارة انتخابية ومكاتب انتخابية في محافظة اربيل والسليمانية ودهوك تختلف عن مكاتب مفوضية الانتخابات الاتحادية هناك وان موظفين مفوضية الاقليم هم غير موظفين مفوضية العليا المستقلة للانتخابات  (الاتحادية) في الاقليم”.انتهى21/ي