اليوم.. صراع بين “برشلونة” و”الريال” في ذهاب السوبر الإسباني

اليوم.. صراع بين “برشلونة” و”الريال” في ذهاب السوبر الإسباني
اليوم.. صراع بين “برشلونة” و”الريال” في ذهاب السوبر الإسباني

بغداد/البغدادية نيوز/… يحتضن ملعب كامب نو، اليوم الأحد، مباراة ذهاب “كلاسيكو”، كأس السوبر الإسباني بين برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد، وهي البطولة الأولى في الموسم الجديد، بين الفريق الملكي بطل الدوري الإسباني، والعملاق الكتالوني حامل لقب كأس ملك إسبانيا، ويدير اللقاء طاقم تحكيم بقيادة ريكاردو دى بيرجوس بينجوتيسيا، مباراة اليوم الاختبار الأول لللمدير الفنى الجديد، إيرنيستو فالفيردي مدرب برشلونة، فى أول “كلاسيكو”، بعد أن تولى المهمة، خلفا للويس إنريكي، ويأتي اللقاء بعد الضجة التى أحدثتها صفقة انتقال نجم الفريق نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

كما سيكون اللقاء فرصة للتعرف على قدرات المدرب الجديد، في أول اختبار حقيقي أمام جماهير البارسا، بعد تحقيق نتائج إيجابية لحد ما في معسكر الفريق الإعدادي للموسم للجديد.

يعول فالفيردي على الثنائي الموجود ليونيل ميسي ولويس سواريز، لتحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء الإياب بملعب سانتياغو برنابيو يوم 16 من الشهر نفسه.

على الجانب الآخر يدخل ريال مدريد اللقاء بمعنويات التتويج بكأس السوبر الأوروبي، على حساب مانشستر يونايتد الإنكليزي، ويعيش لحظات سعيدة مع مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، كما استعاد خدمات نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

الفريق الملكي يسعى لتعويض خسارته الأخيرة أمام برشلونة فى الدوري المحلي بنتيجة 3-2، ثم الخسارة بالنتيجة نفسها فى الكأس الدولية للأبطال الودية.

كان آخر لقاء سوبر جمع بين الفريقين موسم 2012، حقق برشلونة الفوز بملعب كامب نو بنتيجة 3-2 “ذهابًا”، قبل أن يحقق ريال مدريد الفوز فى لقاء الإياب بنتيجة 2-1 “إيابا” ليتوج الفريق الملكي باللقب.انتهى 21/ت