شركة صينية توقع عقداً لانشاء 4 الاف وحدة سكنية في محافظة ميسان

شركة صينية توقع عقداً لانشاء 4 الاف وحدة سكنية في محافظة ميسان
شركة صينية توقع عقداً لانشاء 4 الاف وحدة سكنية في محافظة ميسان

 بغداد/البغدادية نيوز…اعلنت هيئة الاستثمار الوطنية،اليوم الاحد،عن توقيع عقد مع شركة صينية لانشاء 4 الاف وحدة سكنية في محافظة ميسان.

وقالت الهيئة في بيان تلقت /البغدادية نيوز/ نسخة منه،ان “الهيئة وأستمراراً لبرنامجها الخاص بمشروع الأسكان الوطني المتضمن أنجاز مليون وحدة سكنية في محافظات العراق كافة تحتضن اليوم أعمال توقيع العقد الأستثماري ومنح الأجازة الخاصة بمشروع أنجاز نحو ( 4000 ) وحدة سكنية لصالح محافظة ميسان وبمدة أنجاز ثلاثة سنوات”.

واضافت،ان “هذا المشروع والذي ستنفذه شركة أيفر برايت الصينية بقيمة نصف مليار دولار يمثل في تصاميمه أحدى نماذج الأستثمار العالمي والذي سينجز على مساحة ( 600 ) دونم متضمناً مناطق خضراء وخدمات ومراكز تجارية وصحية وترفيهية وغيرها مما يحتاجه أي مجمع سكني نأمل أن يكون نموذجاً للمشاريع المشابهه في المحافظات”.

وتابعت أن “التوقيع على أحالة هذا المشروع يمثل نهاية شوط كبير من عمل دؤوب أستمر لعامين على كافة الأصعدة ( فنية ، قانونية ، هندسية ) ومع جهات مختلفة بالدولة تكللت جميعها بموافقة مجلس الوزراء الموقر على أحالة المشروع للأستثمار كونه ضمن المشاريع الأستراتيجية التي تزيد كلفتها عن ( 250 ) مليون دولار”.

 وذكرت ان “المشروع سيتكون من (4000) وحدة سكنية قابلة للزيادة متكاملة الخدمات من بنى تحتية ومدارس ومستوصفات ومرافق عامة وسيكون البناء على شكل وحدات سكنية مستقلة بمساحات ( 200 م2 ، 300م2 ) ويقوم المواطن الراغب بشراءها بتسديد دفعتي المقدمة والأستلام والبالغة (30 % ) من قيمة الوحدة السكنية بواقع ( 15 % ) لكل منهما على أن تقوم المصارف بأستيفاء المبلغ المتبقي من قيمة الوحدة السكنية على شكل أقساط شهرية تمتد  لـ ( 15 ) سنة”.انتهى21/م