مصر تدرس اقامة مصانع في العراق وانشاء منطقة حرة

مصر تدرس اقامة مصانع في العراق وانشاء منطقة حرة
مصر تدرس اقامة مصانع في العراق وانشاء منطقة حرة

بغداد/البغدادية نيوز..كشف السفير المصري في العراق علاء موسى، الأحد، عن وجود رغبة قوية في اقامة عدد من المصانع المصرية في العراق ودراسة امكانية انشاء منطقة حرة بين الجانبين.

وقال موسى حوار مع صحيفة “الصباح” الرسمية ، إن “هناك رغبة قوية في اقامة عدد من المصانع المصرية في العراق ودراسة امكانية انشاء منطقة حرة بين الجانبين فضلا عن منطقة صناعية في بغداد”، مبينا ان “هذه الامور يتم تداولها حاليا وستكون من أولويات اللجنة العليا المشتركة بحضور رئيسي وزراء الطرفين والتي ستعقد في الفترة المقبلة لمناقشة العديد من الملفات”.

وبشأن مشاركة مصر في اعمار المناطق المحررة، أكد السفير المصري “استعداد بلاده للمساهمة في عمليات الاعمار ليس في المناطق المحررة فقط وانما في جميع مناطق العراق”، مشيرا الى “خبرة الجانب المصري في مجال البنى التحتية”.

واضاف، ان”مؤتمر المانحين الذي سيعقد في الكويت سيكون مؤتمرا مهما جدا وتم الاتفاق عليه منذ فترة وسوف تشارك فيه العديد من الدول وجهات مانحة عديدة وسيكون لمصر مشاركة فيه”، معربا عن “أمله ان تكون مساهمة الجهات المانحة على مستوى مقبول ومشجع”.

وأعرب السفير المصري عن سعادته بالانتصارات التي حققها الجيش العراقي والقوات الامنية في معركة الموصل وغيرها، قائلا: “لم تتفاجأ مصر من قدرات الجيش العراقي في محاربة “داعش”، لانه جيش قوي له تاريخه وخبراته الكبيرة وقدراته معروفة للجميع”.انتهى21/ي