الكهرباء: نتعرض لهجمة شرسة من قبل الارهابيين والمخربين

الكهرباء: نتعرض لهجمة شرسة من قبل الارهابيين والمخربين
الكهرباء: نتعرض لهجمة شرسة من قبل الارهابيين والمخربين

بغداد/البغدادية نيوز..أكدت وزارة الكهرباء، اليوم الاحد، انها تتعرض لحملة من قبل الارهابيين والمخربين من خلال استهدافهم المتواصل لقطاعات وزارة الكهرباء ( الانتاج والنقل و التوزيع).

وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان تلقت/البغدادية نيوز/نسخة منه، ان”قطاع نقل الطاقة الكهربائية يستهدف في كل يوم من خلال وضع العبوات الناسفة على الخطوط الرئيسة الناقلة للطاقة الكهربائية، ففي يوم امس تم استهداف خطي نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق ( ديالى – منصورية) و (ديالى – كركوك) ( 400ك.ف) في محافظة ديالى وللمرة الثالثة، وسقوط ثلاثة ابراج ادى الى  فصل هذين الخطين، ونجم عنه توقف الوحدات التوليدية في محطات المنصورية وكركوك وخور مالة”.

واضاف، ان”في فجر هذا اليوم الاحد تم استهداف خطي نقل الطاقة الكهربائية الضغط العالي ( مقدادية – سد حمرين) (132 ك. ف) في محافظة ديالى وللمرة الرابعة، وخط (حديثة – هيت) (132 ك,ف) في محافظة الانبار، نتج عنه سقوط ستة ابراج في المنطقة الواقعة بين حديثة وهيت وانقطاع الطاقة الكهربائية عن مناطق هيت والبغدادي واجزاء من مدينة الرمادي”.

واشار الى ان”هذا الاستهداف من الارهابيين والمخربين الذي لم يستثني اي من هذه الخطوط في المناطق الساخنة امنياً والمناطق الامنة، حيث لم يمر يوماً لم تتعرض فيه خطوط نقل الطاقة الى الاستهداف, فتارة في الانبار وتارة اخرى في البصرة وبابل وديالى وكركوك وصلاح الدين، وواسط، ونينوى، وهذا يدل على الغلو بإيذاء المواطنين من خلال حرمانهم من الطاقة الكهربائية باستهداف هذه الخطوط”.

وتابع ان”هذه التفجيرات تاتي الى جانب تفنن المخربين بوضع العوائق امام وزارة الكهرباء ومنتسبيها من خلال استهدافهم لمقرات مديريات الوزارة، وكان اخرها استهداف توزيع كهرباء الناصرية الشمالي من قبل مجموعة من المسلحين، ورغماً عن ذلك فان ملاكات الوزارة الهندسية والفنية تعمل ليل نهار على اصلاح هذه الخطوط في ظل ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها، معرضين انفسهم للخطر من اجل انجاز الواجبات المكلفين بها وإعادة الخدمة الى المواطنين”.انتهى21/ي