السلطات الرومانية تضبط 69 مهاجرا عراقيا في المياه الاقليمية

السلطات الرومانية تضبط 69 مهاجرا عراقيا في المياه الاقليمية
السلطات الرومانية تضبط 69 مهاجرا عراقيا في المياه الاقليمية

بغداد/البغدادية نيوز..اعلنت السلطات الرومانية، اليوم الاحد، ضبط 69 مهاجرا عراقيا غير شرعيا كانوا يبحرون فى المياه الاقليمية الرومانية على بعد 10 أميال بحرية من مانغاليا ميناء.

ووفقا للمتحدث باسم خفر السواحل ايونيلا باسات، فان”دورية تابعة لحرس السواحل الروماني في البحر الاسود اعترضت يخت بمحرك يضم جناحا تركيا يضم 69 مهاجرا سريا من اصل عراقي على متنها، بينما كانوا يبحرون فى المياه الاقليمية الرومانية على بعد 10 أميال بحرية من مانغاليا ميناء”.

واضافت، ان”سفينة الدورية ماي 3057 التابعة لاسطول مانغاليا تلقت رسالة تنبيه صباح يوم الاحد حوالي السابعة صباحا عبر مراقبة المرور على البحر الاسود – سكومار ، لاعتراض سفينة مشبوهة تبحر في البحر الأسود، على بعد حوالي 10 أميال بحرية من محلية مانغاليا، متجهة إلى الشاطئ”.

واشارت الى ان”السفينة المشبوهة التي تظهر جناحا تركيا، واصلت على طريقها، في حين اتضح أن لديها عددا كبيرا من المهاجرين على متنها، بحيث اعترضت سفينة خفر السواحل ورافقته إلى الشاطئ، إلى مقر أسطول مانغاليا “.

وأظهرت الشيكات الأولى التي أجرتها السلطات الرومانية أن السفينة إيمك 1، التي تعرض جناحا تركيا، كان يقودها ميسران للمهاجرين السريين، ومواطن بلغاري وقبرصي، وكان على متن السفينة 69 مواطنا عراقيا (30 رجلا، و 10 رجال و 29 قاصرا)، لا يزال التحقيق جاريا في هذه القضية”.انتهى21/ي