الفضيلة تطالب الحكومة بتجميد العلاقات الدبلوماسية مع الدول التي تتعامل مع كردستان

الفضيلة تطالب الحكومة بتجميد العلاقات الدبلوماسية مع الدول التي تتعامل مع كردستان
الفضيلة تطالب الحكومة بتجميد العلاقات الدبلوماسية مع الدول التي تتعامل مع كردستان

بغداد/البغدادية نيوز..جددت كتلة الفضيلة النيابية، اليوم الاثنين، رفضها لاستفتاء استقلال كردستان الذي يجري حاليا ونتائجه، داعية الحكومة الى قطع علاقاتها مع الدولي التي لا تلتزم بقرارها بحصر التعامل مع بغداد فقط.

وقال رئيس الكتلة عمار طعمة في بيان تلقت/البغدادية نيوز/نسخة منه، “نجدد رفضنا للاستفتاء و نتائجه لانه يتضمن تهديداً لوحدة العراق وتعريضاً لأمنه و استقراره للارباك ويخالف مبادئ الدستور وثوابته الصريحة ويشتت الجهود في محاربة الارهاب ويخلق موضوعات جديدة وكثيرة للصراع و النزاع الداخلي”.

واضاف، ان”الاستفتاء يمثل مغامرة غير محسوبة النتائج تأخذ المنطقة وشعوبها الى الفوضى وتحمل الشعب الكردي (المغلوب على أمره) خسائرغير مبررة من أمنه واستقراره ثمنا للطموحات الشخصية لبعض قياداته”.

واشار الى ان”الفضيلة تطالب بمجموعة من الاجراءات منها مساءلة القيادات السياسية التي قادت عملية الاستفتاء و تطبيق القوانين النافذة بحقهم، تخويل الحكومة الاتحادية بأتخاذ الاجراءات اللازمة لحفظ وحدة العراق وأمن شعبه بكافة مكوناته، وتحميل رئيس الجمهورية مسؤوليته الدستورية في صيانة وحدة العراق”.

وتابع، ان”المطالبات تشمل ايضا الزام وزارة الخارجية بمخاطبة الدول لسحب ممثليها من الاقليم، وملاحقة الحسابات المالية لقيادات الاقليم في الداخل والخارج وحسابات ايرادات النفط المصدر من الاقليم وايداعها كأيرادات للموازنة العامة وتوزيعها بشكل عادل على جميع العراقيين من قبل الحكومة الاتحادية وحصر حركة المنافذ الجوية والبرية بالسلطة الاتحادية واتخاذ اجراءات دبلوماسية مع الدول الممتنعة عن ذلك تصل الى تجميد العلاقة معها”.انتهى21/ي