ضبط 4 ضباط مرور ومنتسبين متلبسين بترويج معاملات خلافا للضوابط

ضبط 4 ضباط مرور ومنتسبين متلبسين بترويج معاملات خلافا للضوابط
ضبط 4 ضباط مرور ومنتسبين متلبسين بترويج معاملات خلافا للضوابط

بغداد/البغدادية نيوز..اعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، ضبط 4 ضباط وعدد من المنتسبين والمزورين والمعقبين متلبسين بترويج معاملات مرورية خلافاً للضوابط في عدد من المواقع المرورية ببغداد.

وجاء في بيان للمكتب تلقت/البغدادية نيوز/نسخة منه، أن”مفارزه التفتيشية واثناء قيامها بمهامها التفتيشية على موقع تسجيل مركبات الغزالية ضبطت مزورين اثنين وبحوزتهما عقود مرورية مزورة، حيث اعترف المزورين على أحد أصحاب الأكشاك القريبة من الموقع بأنه هو من زودهم بالعقود المزورة، ونظمت المفرزة التفتيشية محضر ضبط اصولي بالعقود ودونت اقوال المتهمين وأودعتما التوقيف في مكتب مكافحة اجرام الخضراء لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهم”.

واضاف، ان”المفرزة التفتيشية الخاصة بالمكتب تمكنت ايضا من ضبط أحد الأشخاص في موقع تسجيل مركبات الحسينية المروري وبحوزته معاملة تسجيل مركبته، اثبتت تدقيق المفرزة لها أنها نظمت دون احضار المركب للموقع حسب ما جاء في أقوال وافادة صاحبها. حيث نظمت المفرزة محضر ضبط بالمعاملة، وقامت بحجز رئيس لجنة فحص المركبات في الموقع وهو ضابط برتبة مقدم وعضو اللجنة والذي هو برتبة مفوض على ذمة التحقيق معهما”.

واشارت الى ان”المفرزة التفتيشية الخاصة قامت بعمليات تفتيش وتدقيق على موقع تسجيل مركبات التاجيات المروري وضبطت معاون مدير الموقع وهو ضابط برتبة عقيد وبحوزته 4 اجازات سوق لا تعود له بصلة قانونية، وعند سؤال المفرزة عن عائديتها أفاد العقيد بأنها تعود لأحد اصدقائه، الأمر الذي عدّته المفرز مخالفة قانونية للأنظمة واللوائح المعمول بها في مديرية المرور. الأمر الذي استدعى من مكتب تفتيش المرور بمفاتحة مديرية المرور لتشكيل مجلس تحقيقي بالقضية وكذلك فاتحت مديري تفتيش بغداد بالغرض نفسه”.

وختتم مكتب تفتيش المرور بيانه بـ”الإشارة الى تمكن المفرزة التفتيشية الخاصة من ضبط أحد المخالفين في موقع تسجيل مركبات التاجيات المروري وبحوزته معاملة مرورية لا تعود له بصلة قانونية كان يروم ترويجها خلافا للضوابط ودون حضور صاحبها الشرعي وذلك من خلال أحد أعضاء لجنة فحص المركبات وهو منتسب برتبة مفوض بإعطائه مبلغ 50 الف دينار مقابل ترويجها، حيث دونت افادة المفوض واعترف بإمضاء معاملة فحص المركبة دون حضورها الى الموقع، كما دونت أقوال ضابط لجنة فحص المركبات وهو برتبة رائد وافاد أن التوقيع والختم الموجودين على المعاملة عائدين إليه وأنه قام بالتوقيع والختم بناءً على قول ورأي المفوض”.انتهى21/ي