الكشف عن تواجد داعشي في سوريا بعد ان اعتقلته تركيا

الكشف عن تواجد داعشي في سوريا بعد ان اعتقلته تركيا
الكشف عن تواجد داعشي في سوريا بعد ان اعتقلته تركيا

بغداد/البغدادية نيوز/… كشفت صحيفة “جمهوريت” التركية، نقلا عن مصادر أمنية، اليوم الجمعة، أنه بعد إفراج السلطات التركية عن أحد عناصر تنظيم داعش الارهابي عاد وانضم لصفوف التنظيم مرة أخرى في سوريا.

واوضحت الصحيفة أن السلطات التركية كانت قد ألقت القبض على “موسى جوكتاش” أول المتهمين بالانتماء لتنظيم “داعش” داخل تركيا، وصدر في حقه حكمًا بالسجن 6 سنوات و3 أشهر في 2015، ثم أفرجت عنه السلطات بعد أن أكد ندمه على علاقته بالتنظيم، إلا أنه سارع بعبور الحدود السورية وانضم للتنظيم مرة أخرى.

وبحسب ما ذكرته “جمهوريت” التركية، فإن موسى جوكتاش يحمل بطاقة هوية من التنظيم، وكان قد اعتقل في العاصمة أنقرة في فبراير/ شباط 2015، وبهذا أصبح أول معتقل بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش” داخل تركيا.

وتقول الصحيفة، إنه في الجلسة الأولى للمحكمة رفضت هيئة المحكمة الإفراج عن المتهم بزعم أنه من الممكن أن يهرب مرة أخرى وينضم لصفوف التنظيم.

وتابعت الصحيفة، أنه في 28 مايو/ أيار 2015 وضعت المحكمة في اعتبارها مبدأ “حسن النية” عند إقرار العقوبة ضده، ثم حكمت عليه بالسجن 6 سنوات و3 أشهر، مع حظر السفر ومغادرة البلاد، ثم أفرج عنه لاحقا.

ولفتت الى أن مديرية أمن أنقرة اكتشفت مؤخرا بأن موسى جوكتاش انتقل إلى مناطق الحرب في سوريا مرة أخرى، وأرسلت خطابًا لهيئة المحكمة توضح أنه في سوريا الآن.انتهى21/أ