بغداد تحتضن اجتماعا مهما لمنظمة التعاون الإسلامي

بغداد تحتضن اجتماعا مهما لمنظمة التعاون الإسلامي
بغداد تحتضن اجتماعا مهما لمنظمة التعاون الإسلامي

بغداد/البغدادية نيوز/… تحتضن العاصمة بغداد يومي 11 و12 من شهر كانون الأول الجاري، الاجتماع التمهيدي للنخب الوطنية العراقية، الذي تعقده منظمة التعاون الإسلامي بمشاركة الحكومة لتعزيز قيم المصالحة والتعايش المشترك بين مختلف مكونات الشعب العراقي.

وقال مدير الإدارة العامة للشؤون السياسية في المنظمة السفير طارق علي بخيت في تصريح صحفي تابعته /البغدادية نيوز/ , إن ” الاجتماع بمثابة لقاء تمهيدي لمؤتمر المصالحة الوطنية العراقية الذي سيعقد خلال الفترة القادمة”، مبينا أن ” الاجتماع سيضم ممثلين عن مكونات الشعب العراقي كافة، وتياراته السياسية”.

وأضاف بخيت، أن ” الاجتماع التمهيدي للنخب العراقية ينفرد بإتاحة الفرصة لمفكري ومثقفي العراق في الداخل والخارج بصرف النظر عن انتماءاتهم لطرح تصورهم للمصالحة الوطنية، وأضاف أنه لأول مرة سيُ سمع لرؤى منظمات المجتمع المدني في هذا الشأن”.

وتابع أن ” الاجتماع يهدف إلى تقديم تصور ومقترحات تساعد على تحقيق المصالحة الوطنية العراقية، لذلك روعي تمثيل كل التيارات العراقية بشكل متوازن”.

واشار إلى أن ” المقترحات التي سيتمخض عنها الاجتماع لن تكون بالضرورة ملزمة لرؤساء الكتل والقوى السياسية الذين سيجتمعون في مؤتمر المصالحة القادم، لكنها في الوقت نفسه سيكون لها صدى إيجابي عند الساسة العراقيين؛ انطلاقا من تعبيرها عن رؤى هذه الفئة المهمة في قضية المصالحة، لا سيما وأن المشاركين في الاجتماع شخصيات تحظى بمكانة معرفية مرموقة في حقول تخصصها”.انتهى21/أ